📁 المقالات الحديثة

خدمات مركز أطروحة

خدمات البحث العلمي
خدمات مركز أطروحة

 تتضمن خدمات مركز أطروحة العديد من المميزات التي تميزها عن غيرها من المراكز الأخرى. وذلك من منطلق أنها تستهدف جميع الطلاب والباحثين من جميع أنحاء الوطن العربي وتتيح لهم خدمات كثيرة ومتنوعة في جميع مراحل البحث العلمي
هذا بالإضافة إلى بعض الخدمات التي تتعلق بالرسائل العلمية والأطروحات لمرحلتي الماجستير والدكتوراه. وذلك بالإضافة إلى استهداف الأساتذة الجامعيين وأصحاب الشركات والمؤسسات التعليمية والإدارية. وتقديم العديد من الخدمات التي تساعد في رفع كفاءة هذه المؤسسات ومواكبتها لجميع التطورات الحديثة.وفي هذا المقال سوف نتعرف سوياً على أهم خدمات مركز أطروحة للاستشارات الأكاديمية والتي تتمثل في الخدمات التالية.
  1. خدمة إعداد الاستبانات الإلكترونية.
  2. خدمة الترجمة المعتمدة.
  3. خدمة التفريغ الصوتي.
  4. نشر الأبحاث في مجلات علمية محكمة.
  5. خدمة التدقيق اللغوي.
  6. توفير المصادر والمراجع وتوثيقها وحسب آلية الجامعة.
  7. خدمة التحليل الإحصائي.
  8. خدمة التلخيص وإعادة الصياغة.

خدمة إعداد الاستبانات الكترونية:

يتميز مركز أطروحة بعمل استبانات الكترونية بجميع أنواعها كاستبيان المغلق والمفتوح والاستبيان المغلق المفتوح. وهذا من منطلق أن الاستبيان هو أكثر أداة مستخدمة في جمع المعلومات في البحث العلمي، كما يوفر المركز عمل استبانات إلكترونية سهلة الاستخدام لجميع أنواع الاستبانات وملائمة لجميع التخصصات الأدبية والعلمية والتربوية والاجتماعية سواء باللغة العربية أو الإنجليزية سواء على نطاق الدراسات الأكاديمية أو الأعمال الإدارية في الشركات والمؤسسات.

خدمة الترجمة المعتمدة:

يقدم مركز أطروحة خدمة الترجمة المعتمدة لجميع المستندات والملفات مثل الأبحاث العلمية والكتب، والمراجع والشهادات، والرخص، والعقود الإدارية بكافة أنواعها. وخدمة الترجمة المعتمدة عبارة عن وثيقة يمكن الاعتماد عليها للتقديم اما السفارات والمحاكم والجهات الحكومية المعتمدة. والخدمات التي يقدمها مركز أطروحة للترجمة المعتمدة تتضمن ترجمة الآتي:
  • العقود بجميع أنواعها.
  • الشهادات الرسمية.
  • مستندات وأوراق الإقامة.
  • جوازات السفر ورخص القيادة.
  • الأبحاث والكتب العلمية في كافة المجالات والتخصصات.

خدمة التفريغ الصوتي:

يقدم مركز أطروحة خدمة التفريغ الصوتي سواء للغة العربية أو اللغة الانجليزية بدقة لا تضاهى وسرعة وموثوقية عالية. وهذا من منطلق تصميم حلول كثيرة للتفريع الصوتي لتلبية  كافة الاحتياجات في جميع مجالات البحث العلمي وغيرها من المجالات الأخرى. اذ يتميز مركز أطروحة بالدقة والسرعة والتكلفة المعقولة دون وقوع أي خطا يذكر.

نشر الأبحاث في مجلات علمية محكمة:

يتيح مركز أطروحة خدمة نشر الأبحاث في المجلات العلمية المحكمة في كافة المجالات سواء كانت بحوث علمية او أدبية أو البحوث التربوية. هذا ويسعى مركز أطروحة لنشر الأبحاث العلمية والتربوية لمساعدة كافة الأساتذة والباحثين من مختلف أنحاء الوطن العربي لنشر أبحاثهم دون تكبد أي عناء أو مشاقة بالتعاون مع مجلات علمية محكمة في كافة المجالات والتخصصات وبالأخص التربوية والاجتماعية. ويفتح مركز أطروحة ذراعيه للباحثين والأساتذة الجامعين لنشر أبحاثهم العلمية في المجلات العلمية المحكمة ذات معامل تأثير عالي.

خدمة التدقيق اللغوي:

يقدم مركز أطروحة خدمة التدقيق اللغوي لجميع الأبحاث العلمية من حيث التأكد من سلامة البحث اللغوية والنحوية والإملائية، بالإضافة إلى تنسيق النصوص وفق الطرق الأكاديمية المتبعة ووضع التشكيل والحركات المناسبة للبحث، فيجب على الباحث أن يلجا للمدقق اللغوي من أجل أن يدقق بحثه علمياً ويتأكد من خلوه من الأخطاء اللغوية والنحوية وللمساعدة في ذلك من خلال مركز أطروحة للاستشارات الأكاديمية الذي يضم كادر من المتخصصين في عمليات التدقيق اللغوي باللغة العربية والأجنبية.

توفير المصادر والمراجع وتوثيقها حسب آلية الجامعة:

يساعد مركز أطروحة للاستشارات الأكاديمية جميع الباحثين في كافة المجالات من خلال خدمة توفير جميع المصادر والمراجع والأبحاث والرسائل العلمية بصيغة (PDF) سواء كانت باللغة العربية أو الأجنبية. هذا وبالإضافة إلى توثيقها وفقاً لآلية الجامعة التابع لها الباحث سواء كانت (APA) أو غيرها من الطرق الأخرى في متن البحث وهامشه وقائمة المراجع وفي نهاية البحث. وذلك بكل دقة وإتقان دون احتمالية أي خطأ. فقط كل ما على الباحث إرسال التفاصيل الخاصة بالمراجع ويتم توفيرها بأقرب وقت ممكن وبأسعار غير قابلة للمنافسة.

خدمة التحليل الإحصائي:

يقدم مركز أطروحة للاستشارات الأكاديمية خدمة التحليل الإحصائي للباحثين باستخدام برنامج الرزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS). وهذا من منطلق أن التحليل الإحصائي عملية هامة يلجأ إليها كافة الباحثين من أجل تحليل بياناتهم للحصول على النتائج المرجوة من البحث الخاص بهم. ولذلك تعتبر تلك الخدمة من أهم خدمات البحث العلمي لذلك حرصنا في مركز أطروحة على أن نقدم تلك الخدمة لمساعدة للباحثين وطلاب الدراسات العليا على أيدي نخبة مختارة من المتخصصين والمحللين الإحصائيين لنضمن أعلى جودة وأقل تكلفة.

خدمة التلخيص وإعادة الصياغة:

يتيح مركز أطروحة للاستشارات الأكاديمية خدمة التلخيص وإعادة الصياغة لجميع الكتب والمراجع سواء كانت باللغة العربية أو الأجنبية. ويتم ذلك على يد متخصصين في عملية التلخيص مع الحرص الدائم على عدم الإخلال بمضمون النص الأصلي بالإضافة الى إعادة صياغة الجمل والعبارات لتقليل نسب الاستلال العلمي.
تعليقات