📁 المقالات الحديثة

ما هو Chat GPT| شات جي بي تي في 5 نقاط

ما هو ChatGPT
ما هو Chat GPT؟

 ما هو Cha GPT سؤال هام يبحث عن إجابته كثير من الأشخاص، إذ ظهر في الأخبار والآونة الأخيرة شركة تدعى (Open AI) وهي شركة معروفة في عمليات الذكاء الاصطناعي ومجال البرمجة باسم (Dall-E)، إذ قدمت هذه الشركة منشئ نصوص بإمكانه تحويل النصوص إلى صور مستخدماً في ذلك الذكاء الاصطناعي تقنية جديدة وروبوت محادثة يدعى Chat GPT.

والسؤال الهام الآن ما هو Chat GPT وماهي أهم استخداماته وخصائصه يمكن الإجابة على هذا السؤال في بعض النقاط الهامة وهي:
  • ما هو Chat GPT؟.
  • أهم استخدامات Chat GPT.
  • أسباب انتشار تقنية Chat GPT.
  • ما هي خصائص وكل ما يتعلق بتقنية Chat GPT.
  • أهمية Chat GPT في تصميم فيديوهات الموشن جرافيك.

ما هو Chat GPT؟:

تعد تقنية شات جي بي تي (Chat GPT) عبارة عن ذكاء اصطناعي مخصص للمحادثة يمكن من خلاله الإجابة على كافة الاستفسارات التي توجه إليه، وهذا تماماً كما يفعل الإنسان فهو تقنية تحاكي قدر الإمكان المحادثات البشرية التي تتم بين الأفراد بعضهم ببعض.

أهم استخدامات Chat GPT:

تتعدد استخدام تقنية (Chat GPT) لتشمل كثير من الأمور الضرورية والهامة في حياتنا اليومية، إذ يمكن لجميع الأشخاص أثناء استخدام تقنية (Chat GPT) توجيه كافة الأسئلة عن أي شيء يخطر بباله، وذلك بالإضافة إلى الحصول على نصائح حول أي شيء يريد الشخص أن يفعله، فمثلاً كيفية

أسباب انتشار تقنية Chat GPT:

يعود سبب انتشار تقنية (ChatGPT) إلى نوعية الردود التي يقدمها ، حيث يُنظر إليه على أنه بديل للكثير من الكتابات اليومية العادية، بدءًا من البريد الإلكتروني وحتى المقالات على غرار الكليات والجامعات والصحف والمدونين ولكن يفتقر إلى بعض من المراجعات على جودة المقال وكفاءته والكلمات المفتاحية به.

ما هوChatGPT في 5 نقاط؟:

أنشأت شركة OpenAI تقنية ChatGPT وذلك كونها شركة ناشئة ومتطورة تهتم في المقام الأول والأخير على الذكاء الاصطناعي وحالات استخدامه المحتملة.والتي تستطيع من خلالها خدمة فئة كبيرة من الأشخاص في كثير من المجالات ويمكن التعرف أكثر على ما هو ChatGPT في 5 نقاط متمثلة في الآتي:

أولاً: إمكانية تقنية Chat GPT:

وفقًا لوصف OpenAI ، يمكن لتقنية Chat GPT الإجابة على "أسئلة المتابعة" ، ويمكنها أيضًا "الاعتراف بأخطائها وتحدي الفرضيات غير الصحيحة ورفض الطلبات" وذلك من منطلق اعتمادها على سلسلة GPT 3.5 الخاصة بالشركة لنماذج تعلم لغة البرمجة (LLM).

ثانياً: ما يرمز إليه GPT:

يرمز GPT إلى Transformer 3 Generative مسبق التدريب وهذا نوع من نماذج لغة الكمبيوتر التي تعتمد على تقنيات التعلم العميق لإنتاج نص يشبه الإنسان بناءً على المدخلات. هذا وتم تدريب النموذج على التنبؤ بما سيحدث بعد ذلك ، ولهذا السبب يمكن للمرء من الناحية الفنية إجراء "محادثة" معChat GPT.

ثالثاً: إمكانيات تقنية Chat GPT:

وفقًا لـشركة OpenAI، تم تدريب روبوت المحادثة أيضًا باستخدام "التعلم المعزز من ردود الفعل البشرية "، وهو حاليًا مفتوح في مرحلة تجريبية لجميع المستخدمين. يمكن للمرء الانتقال إلى موقع OpenAI الإلكتروني والاشتراك لتجربة تقنية ChatGPT.

رابعاً: البنية التحتية المستخدمة:

يستخدم OpenAI البنية التحتية السحابية لـ Microsoft Azure لتشغيل هذه النماذج. ومن المثير للاهتمام ، أن ChatGPT قد تم تدريبه على رفض الطلبات "غير المناسبة" ، والتي يُفترض أنها "غير قانونية" بطبيعتها. هذا ويعطي Chatbot إجابات صحيحة نحويًا وقراءتها جيدًا - على الرغم من أن البعض أشار إلى أن هذه الإجابات تفتقر إلى السياق والجوهر ، وهذا صحيح إلى حد كبير.

خامساً: هل شركة OpenAI الوحيدة:

تقنية ChatGPT قادرة على كتابة الروايات ، ولكن ليس على مستوى البشر ، على الأقل ليس في الوقت الحالي. كما أن شركة OpenAI ليست الشركة الوحيدة التي تحاول جعل الذكاء الاصطناعي يتولى الكتابة. إذ قامت شركة Google مؤخراً برامج الدردشة الخاص بها تحت مسمى (LaMDA)، والذي يتم استخدامها للمساعدة في الكتابة الخيالية، لكنها اعترفت أيضًا أن هذا كان مجرد مساعد في الوقت الحالي ولا يمكنه تولي المهمة بأكملها.

أهمية Chat GPT في تصميم فيديوهات الموشن جرافيك:

يلعب Chat GPT دوراً كبيراً جداً في تصميم فيديوهات المشون جرافيك، لكن لا يمكن الاعتماد عليه بطريقة كلية.
إذ يعتمد تصميم فيديوهات الموشن جرافيك بطريقة رئيسية على إبداع وفكر المصمم بالدرجة الأولى.
لكن يمكن لل Chat GPT أن يدخل في تفاصيل صغيرة ولكنها هامة جداً نذكر من أهمها:
  1. كتابة الاسكربت الخاص بفيديو الموشن جرافيك.
  2. استخدام محول الكلمات إلى صوتيات وإدراجها مع فيديون المشون جرافيك.
  3. الاستعانة ب Chat GPT للمفارقة بين الصوتيات الخاصة بالاسكربت سواء كانت باللغة العربية أو الإنجليزية.

يمكنك أيضاً الحصول على تصميمات إبداعية ومبتكرة لشركتك أو متجرك الإلكتروني أو مؤسسة ربحية تسويقية من خلال التواصل معنا عن طريقة الواتس أب للاطلاع على أعمال سابقه كفيديوهات موشن جرافيك أو غيرها من الأعمال 
للتواصل وطلب خدمة تصميم فيديوهات الموشن جرافيك (أضغط هنا)
 




تعليقات